بيت المقدس

تحميل كتاب #ًصيد_التغريدات للشيخ نائل بن غازي مصران – الجزء الثاني

شارك

صيد التغريدات

للشيخ نائل بن غازي  – حفظه الله

تقديم || الشيخ يوسف العنابي.

والشيخ عمر بن مسعود الحدوشي – حفظهما الله. 

الجزء الثاني

تأملات منهجية

 

 

مقدمة الناشر

بعد أن بسط لنا الجزء الأول من جمال “صيد التغريدات” بعنوان “سوانح حرف” يقدم لنا الشيخ نائل بن غازي – حفظه الله – الجزء الثاني من نفس السلسلة بعنوان “تأملات منهجية” وهو الجزء الذي تضمن مقالات وتعليقات ثمينة على صلة بما يتعلق بالساحة الفكرية الإسلامية وما يتخللها من مواجهات ومناقشات منهجية لا تنفك تتصل بحال الأمة المسلمة المكلومة.

ولعل ما يميّز هذا الطرح هو جمع مقالات الشيخ التي كتبها في حينها وعند ضرورتها فكان حصاد أيام من المرابطة على ثغر الدعوة والتوجيه والنصح في الله جعلنا منه مرجعًا واحدًا ليسهل تقييد فوائده والتواصي بخيره.

وحين تخرج الكلمات مضبوطة بالشريعة الغراء وبالدراية بكوامن النفس البشرية بكل تناقضاتها يكون الطرح موائمًا للواقع وثريًا بالتشخيصات الثاقبة والعلاجات الناجعة. وهو ما يميز تأملات الشيخ المنهجية.

ولاشك أن صيد التغريدات في زمن تندثر فيه الدرر العلمية في مواقع التواصل لسرعة واتساع منصاتها يحفزنا لحفظها مرتبة حتى تغدو مرجعًا عمليًا لمن أراد التدقيق والاستزادة.

فجزى الله الشيخ المرابط نائل بن غازي خير الجزاء ونفع بجهده وبذله الأمة المسلمة وجميع العاملين لأجل نهضتها ورقيها، وتقبل الله جميل ما خط من أثر علم نسأل الله أن يبقى ويُتوارث. 

التحميل

2.4 MB