بيت المقدس

الآن || كتاب قضية تحرير المرأة المؤلف| محمد قطب عدد الصفحات: 59 بيت المقدس للنشر والتوزيع

شارك

الآن || كتاب قضية تحرير المرأة

المؤلف| محمد قطب

عدد الصفحات: 59

بيت المقدس للنشر والتوزيع:

 

 

مقدمة الناشر

وتستمر الحرب المسعورة على المرأة المسلمة يشنّها زبانية التغريب وعملاء الصهيونية بشتى الوسائل المتوفرة لديهم اقتداءًا بالمدرسة المصرية “الأولى” حاملة لواء التغريب التي صنعت على أعين غربية وبمكر صهيوني.

فلا تلبث قضية “تحرير المرأة” تتصدر المشهد حين تذكر المرأة المسلمة ولا ينفك مع ذكرها لمز الإسلام وأحكامه التي تخصها بأشنع الأوصاف والاتهامات دون بيّنة ولا دليل بل بالسفاهة والحقد والافتراء. تروّج بالمكر تارة وبالصراحة تارة أخرى، وتنقسم أمامها نساء أمتنا بين المغيّبة الساذجة والمعتزة بدينها الأبية الصامدة أمام أساليب التغريب البشعة.
ولأن بعض الكلم حين يخرج من قلبٍ صادقٍ –نحسبه- حبره الغيرة على محارم الدين وشقائق الرجال، قد استقى من معين الكتاب والسنة، فإنه يخرج متينًا قويًا ويبارك الله فيه فيصل تأثيره لأجيال بعد أجيال يمدها بالنور ويرفع عنها ظلام الجهل ويعيدها لصوابها ولو كادت أن تزيغ.

فلا يزال ما خطه الأستاذ محمد قطب –رحمه الله- دليلًا ثمينًا لكل ساعٍ لسبر أغوار قضية تحرير المرأة وفهم المكر الكبار الذي حيك لها، يسبكها لنا برونق أسلوبه الأديب البليغ وبروحه الملهمة التي ترفع الهمم للقمم السامقة معتزة بالإسلام، فتجتث الباطل فترديه أرضًا مهزومًا، فكان كاتبنا الفارس الأشم.

لذلك ارتأينا في بيت المقدس أن نعيد إخراج هذا الكلم البديع لمحمد قطب -رحمه الله – لتبقى ذكراه في المكتبة الإسلامية متجددة وطلته مشرقة. فاقتطعنا فصل “تحرير المرأة” من أحد فصول كتابه الرائع ” واقعنا المعاصر ” لنعيد توثيق تاريخ هذه الهجمة المسعورة المستمرة وتأكيد أن الانتصار في هذه المعركة هو انتصار في المعركة الكبرى للإسلام على الكفر، فإنما قامت هذه الأمة بقيام نسائها ورجالها معًا ولن تقوى قوى التغريب مهما مكرت على أن تهزم الحق الذي يحمله هذا الدين العظيم ولا أن تحجب الخير والفلاح الذي يحمله لنساء المسلمين.

#بيت_المقدس

التحميل

1.1 MB
——————————————-
لا تنسونا من صالح دعائكم