وكالة شهادة

تقرير: بيان من المكتب الصحفي لحركة الشباب المجاهدين بشأن الهجوم على أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الصومال

شارك

تقرير خاص لوكالة شهادة الإخبارية

نشر المكتب الصحفي لحركة الشباب المجاهدين بيانا يعرض فيها تفاصيل الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة على القاعدة العسكرية الأمريكية في بلدويقلي في ولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال.

يجدر الإشارة إلى أن القاعدة المستهدفة هي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في البلاد وتؤكد التقارير الواردة من المكان مقتل أكثر من 100 جندي وتحطيم 5 طائرات حربية في حصيلة أولية للهجوم.

وجاء في البيان الذي حصلت وكالة شهادة الإخبارية على نسخة منه وقامت بترجمتها:

“{وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}

شنت وحدة خاصة من جنود كتيبة الاستشهاديين التابعة لحركة الشباب المجاهدين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين هجوما جريئا على القاعدة العسكرية الأمريكية في مطار بلدويقلي العسكري في ولاية شبيلي السفلى”.

وأضاف البيان: “وتقع القاعدة العسكرية الأمريكية، على بعد 100 كيلومتر شمال غرب مقديشو، وتضم المئات من العسكريين الأمريكيين ومسؤولي الأمم المتحدة والمقاولين العسكريين الخاصين وأسطول الطائرات الأمريكية. كما أنها بمثابة مركز قيادة ومراقبة لعمليات الطائرات الأمريكية بدون طيار في الصومال”.

وأوضح البيان تفاصيل الهجوم فجاء فيه: “وبعد اختراق محيط القاعدة المحصنة بشدة، اقتحم المجاهدون المجمع العسكري، واشتبكوا مع الصليبيين في قتال كثيف بالنيران”.

وأضاف: “لا تزال المعركة مستمرة. وسيقوم المكتب الصحفي لحركة الشباب المجاهدين بنشر المزيد من التفاصيل عن الهجوم في الساعات المقبلة بإذن الله تعالى. والسلام على من اتبع الهدى”.

البيان

الوسوم